عربية ودولية

ايران تعتقل منفذي اغتيال ثلاثة علماء نوويين

اعلنت وزارة الأمن الإيرانية اعتقالها العناصر الإرهابية المنفذة لعمليات اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين الشهداء شهرياري وأحمدي روشن وقشقايي.

وقالت وزارة الامن الايرانية في بيان اليوم الخميس ان ضباطها تمكنوا من ايجاد ثغرة استخباراتية في اجهزة المخابرات التابعة للعدو الاسرائيلي وتسجيل انجاز كبير في هذا المجال.

واضاف البيان ان وزارة الامن الايرانية بدأت عمليات استخباراتية كبيرة وواسعة منذ اول عملية اغتيال للعلماء النوويين والتي اتبعت باغتيالات اخرى، واستطاعت الوزارة من بسط سيطرة استخباراتية على عدد من قواعد ومراكز الاستخبارات والعمليات التابعة لكيان الاحتلال الاسرائيلي ما اسفر عن كشف هوية عدد من ضباط الاستخبارات الاسرائيلية وعملائهم الارهابيين وان عمليات التتبع والملاحقة المستمرة لهذه العناصر ومتابعة خيوط هذه القضية في داخل ايران وخارجها اسفرت عن كشف هوية العناصر الارهابية التي نفذت اغتيال العلماء النووين الشهداء شهرياري وأحمدي روشن وقشقايي حيث تم اعتقالهم في مناطق مختلفة ووضعوا قيد الاعتقال. 
وقالت وزارة الامن الايرانية انها عاقدة العزم على معاقبة كل المسؤولين الصهاينة الجناة الذين امروا بنتفيذ هذه الاغتيالات اضافة الى معاقبة الارهابيين المنفذين للعمليات. 

وتابعت الوزارة في بيانها انها ستكشف عن ابعاد وجوانب لهذه العملية الاستخباراتية الكبيرة خلال الايام القادمة مع توفر الظروف الملائمة لذلك.

 

المصدر – العالم

زر الذهاب إلى الأعلى